يمنع منعا باتاً وضع اي موضوع او مشاركة مخالفة لانظمة المنتدى او تحتوي على اعلان تجاري او بريد الكتروني شخصي او رقم هاتف كما يمنع انشاء اي مجموعات

عمادة القبول والتسجيل كل ما يخص الطالب و استفساراتة مع عمادة القبول و التسجيل

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2013, 07:18 PM   #1
CandleLight

CandleLight غير متواجد حالياً
عاجل استفسار عن سحب الملف والتسجيل من جديد

السلام عليكم

أحد اقاربي انتهى من السنة التحضيرية في جامعة الملك عبدالعزيز انتساب بمعدل 4.55 ويرغب في التحويل انتظام باعتبار معدله المرتفع ، ولكن الخيارات المتوفرة لديه بالنسبة للتخصصات لايرغب هو في اي منها وانما يريد اقتصاد وادارة ، وحتى ان اراد ان يكمل انتساب وجد انه قد تم حذف هذا التخصص من قائمة اختياراته .

• هل هناك اي مشكلة لو اراد ان يسحب ملفه من الجامعة ويعاود التسجيل مرة أخرى انتظام ؟
  • هل السنة التحضيرية اللي درسها تحسب له أو كانها لم تكن ؟
  • هل يعاود اختبار القياس والقدرات او يكتفي بالذي اختبره من قبل ؟

أرجو منكم الرد للضرورة القصوى .

وشكراً
CandleLight غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2013, 08:20 PM   #2
نِـطـاقَ واسِـعَ

نِـطـاقَ واسِـعَ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة candlelight مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أحد اقاربي انتهى من السنة التحضيرية في جامعة الملك عبدالعزيز انتساب بمعدل 4.55 ويرغب في التحويل انتظام باعتبار معدله المرتفع ، ولكن الخيارات المتوفرة لديه بالنسبة للتخصصات لايرغب هو في اي منها وانما يريد اقتصاد وادارة ، وحتى ان اراد ان يكمل انتساب وجد انه قد تم حذف هذا التخصص من قائمة اختياراته .

• هل هناك اي مشكلة لو اراد ان يسحب ملفه من الجامعة ويعاود التسجيل مرة أخرى انتظام ؟
  • هل السنة التحضيرية اللي درسها تحسب له أو كانها لم تكن ؟
  • هل يعاود اختبار القياس والقدرات او يكتفي بالذي اختبره من قبل ؟

أرجو منكم الرد للضرورة القصوى .

وشكراً

وعليكم السلام

يعني هو يقدر يحول انتظام بس تخصصه مو مفتوح له طيب الحين بيرجع يدرس انتظام نفس الشيء ولا !!

المهم انا من تجربتي في سحب الملف ماراح يحسبون له شيء يجي طالب جديد كأنه لم يسجل ويدرس من قبل لأنه هم بيسحبون البطاقة منه ويقفلون ملفه بالاودس واذا سجل من جديد ياخذ رقم جديد ..

اختبار القدرات انا اختبرت مرة ثانية بس كانت درجاتي اقل من الاولى ولمن سجلت حطيت الاولى وسجلوني .. بس خليه يروح الجامعة ويسأل يتأكد أفضل لأنه الجامعة انظمتها تتغير كثيير فالافضل والله يروح بنفسه ويسأل عن كل صغيرة وكبيرة ..

وانا من رأيي لايسحب ولاشيء ماشاء الله معدل عالي يحول انتظام وعنده التخصصات مفتوحة كثيييرة جدا افضل من الانتساب .. وبعدين في شروط لو سحب وجاء بيسجل من جديد انتظام

نصيحة لوجه الله الكريم لايسحب ملفه .. انا سحبت وندمت الحين لان الانظمة تغيرت والتخصصات تقفلت وشيء كثيير ضاع مني .. والحمد لله على كل حال ..
نِـطـاقَ واسِـعَ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2013, 08:26 PM   #3
نِـطـاقَ واسِـعَ

شروط قبول الانتظام :

§ أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية .

§ أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.

§ الا تكون الشهادة الأصلية مغلفه.

§ أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

§ بالنسبة للطلاب أن يكون حاصلا على امتحان القدرات للمسار الإداري. أو أن يكون حاصلا على اختبار القدرات والتحصيلي للمسار العلمي.

§ بالنسبة للطالبات أن تكون حاصلة على درجة اختبار القدرات والتحصيلي للمسارين العلمي والأدبي.

§ أن تكون البيانات المدخلة الكترونياً مطابقة للأصول.

§ مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيلي حسب ما يحدده المركز الوطني للقياس.

§ أن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً. وإذا أتضح بعد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيعد قبوله لا غياً.

§ لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جامعة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب ثلاثة أشهر فأكثر قبل بدء الدراسة ، أي لا يقبل أي طالب منسحب بعد تاريخ 14/7/1433هـ.

§ لا تقبل الجامعـة أي شهادة ثانوية مضـى عليها أكثر مـن ثلاث سنوات أي أن الجامعـة تقبـل الشهـادات عـام 1430/1431هـ وما بعدهـا
.

هذة هي الشروط من العمادة نفسها ..

http://admission.kau.edu.sa/Pages-test2.aspx

التعديل الأخير تم بواسطة نِـطـاقَ واسِـعَ ; 06-09-2013 الساعة 08:28 PM
قديم 06-10-2013, 05:01 AM   #4
يقولون طالبة

يقولون طالبة غير متواجد حالياً

عزيزتي السيدة كاادي !
انا سحبت من شهر 10 اللي فات >تعبت وهيا تعيد
المهم سحبو البطاقة وادوني نسخة من الانسحاب وتوكلت اللحين لمن اسججل يقولييي هوية الطالبه موجودة !!!
> من شروطهم انو اضل ثلاث اشهر واقدم جديد !!انا ضليت اكثر من 3 اشهههههههههههر وحالي زي ماهو
وانصدمت لمن دخلت الادوس !!O_o مكتوب انو منقطع دراسيا !! وانا ساحبهه وكذاا

الخطططا من مين اللحين !! بيفوتني التسجيل وباكل هوووووا
يقولون طالبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2013, 05:34 AM   #5
نِـطـاقَ واسِـعَ

.. انا سحبت مرتين مرة لمن كنت تحضيري جاتني ظروف قوية ورفضوا الاعتذار وخلوني اسحب ملفي .. والمرة الثانية انا سحبت من نفسي وهذة الي ندمت عليها الحمد لله ..

المهم لمن سجلت من جديد قبلوني ورقم جديد .. اصلا لمن سحبت خلاص اعطوني ملفي واوراقي وشهادتي الثانوية ومااقدر اصلا افتح الاودس لانه رقمي وسجلي عندهم انحذف ..

الي صاير معاك حاجة غريبة الظاهر ماحذفوا سجلك وملفك ولا كيف قدرتي تدخلين الاودس ؟

افضلك راجعيهم بنفسك .. ماراح تقدرين تسجلين مستجدة وانتي اصلا تعتبرين طالبة ولك ملف بالاودس

الله يسهلك يارب
قديم 06-11-2013, 12:12 AM   #6
يقولون طالبة

يقولون طالبة غير متواجد حالياً

( م اقول غيير حسبي الله ّ!!
روحتيي للجامعه جدا صعبه بس احححاول !
لو مثلا بروح بكره قي دوام وبيدخلوني سحبو البطاقه يعني بلشهه ؟ وين اروح ب الضبط !!
لمن سحبت وكذا م اخذت الا نسخه من انسحاب فقط !!

>الحريم قروشهه وربببببي ! واحد اعرفه راح قسم الرجال سحب وبنفس اليوم سسجل !!

الله يسسسر
يقولون طالبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2013, 04:00 AM   #7
CandleLight

CandleLight غير متواجد حالياً

الله يعطيكم الف عافية أخواتي ع الردود والمساعدة

الله يجعلها في ميزان حسناتكم يارب
CandleLight غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2013, 10:15 AM   #8
نِـطـاقَ واسِـعَ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يقولون طالبة مشاهدة المشاركة
( م اقول غيير حسبي الله ّ!!
روحتيي للجامعه جدا صعبه بس احححاول !
لو مثلا بروح بكره قي دوام وبيدخلوني سحبو البطاقه يعني بلشهه ؟ وين اروح ب الضبط !!
لمن سحبت وكذا م اخذت الا نسخه من انسحاب فقط !!

>الحريم قروشهه وربببببي ! واحد اعرفه راح قسم الرجال سحب وبنفس اليوم سسجل !!

الله يسسسر
اذا رحتي الجامعة عند البوابة قولي لهم مشكلتك مو بالتفصيل بس قولي لهم انا سحبت ملفي وباسجل من جديد ومو راضي يقبلني لانه هويتي موجودة .. وانا جايه ابغى اسأل .. الخ هم راح يدخلونك بيعطونك ورقة زائرة اعتقد واذا خلصتي من العمادة اعطيهم الورقة توقع العميدة وانتي خارجة من نفس البوابة طبعا سلميهم الورقة .. هذا بالنسبة للدخول

تروحين لعمادة القبول والتسجيل واسأليهم واستفسري ونصيحة اكتبي كل اسألتك بورقة عشان ماتنسين ..

انا يوم الاثنين الي فات رحت وسألتهم عن حاجة .. موجودين مااعرف متى ينتهي دوامهم بس اكيد موجودين لان الان في طالبات يراجعون الي يبي يحول والي بيسجل جديد والي يبي يسحب 90% موجودين موجودين ..

الله ييسر لك .. يارب
قديم 06-12-2013, 10:17 AM   #9
نِـطـاقَ واسِـعَ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CandleLight مشاهدة المشاركة
الله يعطيكم الف عافية أخواتي ع الردود والمساعدة

الله يجعلها في ميزان حسناتكم يارب
اللهم آمين يارب
قديم 02-23-2019, 01:11 AM   #10
انتصار سعدالدين

انتصار سعدالدين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نِـطـاقَ واسِـعَ مشاهدة المشاركة
شروط قبول الانتظام :

§ أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية .

§ أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.

§ الا تكون الشهادة الأصلية مغلفه.

§ أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

§ بالنسبة للطلاب أن يكون حاصلا على امتحان القدرات للمسار الإداري. أو أن يكون حاصلا على اختبار القدرات والتحصيلي للمسار العلمي.

§ بالنسبة للطالبات أن تكون حاصلة على درجة اختبار القدرات والتحصيلي للمسارين العلمي والأدبي.

§ أن تكون البيانات المدخلة الكترونياً مطابقة للأصول.

§ مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيلي حسب ما يحدده المركز الوطني للقياس.

§ أن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً. وإذا أتضح بعد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيعد قبوله لا غياً.

§ لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جامعة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب ثلاثة أشهر فأكثر قبل بدء الدراسة ، أي لا يقبل أي طالب منسحب بعد تاريخ 14/7/1433هـ.

§ لا تقبل الجامعـة أي شهادة ثانوية مضـى عليها أكثر مـن ثلاث سنوات أي أن الجامعـة تقبـل الشهـادات عـام 1430/1431هـ وما بعدهـا
.

هذة هي الشروط من العمادة نفسها ..

http://admission.kau.edu.sa/pages-test2.aspx
عمليات التجميل في تركيا
يعطيك العافية اخى الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة انتصار سعدالدين ; 02-23-2019 الساعة 07:12 PM
انتصار سعدالدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس