يمنع منعا باتاً وضع اي موضوع او مشاركة مخالفة لانظمة المنتدى او تحتوي على اعلان تجاري او بريد الكتروني شخصي او رقم هاتف كما يمنع انشاء اي مجموعات
 

   
 

طور تطبيق الجامعة الرسمي

 


كلية الآداب والعلوم الإنسانية منتدى خاص بكلية الآداب والعلوم الإنسانية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2011, 10:54 AM   #1
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
Smile كليه الاتصال والاعلام




بدأ عام 1430هـ بدأ قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية



بمنح:

درجة البكالوريوس ـ انتساب ـ للطلاب فقط


في تخصص الإعلام (العلاقات العامة)

* متطلبات الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس إعلام ـ علاقات عامة ـ (انتساب)

= إكمال 128 ساعة دراسية متطلب للتخرج، مقسمة على النحو التالي:


أولاً_ (26) ساعة دراسية في (السنة التحضيرية).


ثانياً_ (75) ساعة دراسية متطلبات قسم العلاقات العامة (التخصص إعلام علاقات عامة ).


ثالثاً_ (9) ساعات دراسية متطلبات الجامعة (عامة)
وهي (الثقافة الإسلامية المستوى4،3،2 + والتحرير العربي201)


رابعاً_ (12) ساعة دراسية متطلبات (إجبارية)من خارج القسم
وهي: (السياسية، التسويق، الأسلوب وتحليل النصوص، النفس الإجتماعي)


خامساً_ (6) ساعات دراسية متطلبات (مواد حرة) من خارج القسم.

وبذلك يكون المتخرج قد أصبح قادراً على العمل في:

ـ (أي مؤسسة) في القطاعين العام والخاص حيث يتمثل دوره الكبير في إظهار الجانب المشرق وإبراز ما تقوم به المؤسسة من أنشطة وفعاليات كالمعارض والندوات ووسائل الإعلام وغيرها.

ـ كـ (مستشار) يقدم النظرة المستقبلية لإستراتيجية المؤسسية، وحلقة الوصل بين الجمهور وإدارة المؤسسة.

ـ كـ (ممارس) لنظريات الاتصال ونظريات الإدارة، ورسم الاستراتيجيات الاتصالية والتخطيط لها، والصياغة والتحرير والتقديم الإذاعي والتلفزيوني



وفي هذا القسم سيتم باذن الله جمع كل ما يمت بصلة لقسم الإعلام , نرجو من الجميع المشاركة ووضع كل ماهو مفيد لزملائه


والله ولي التوفيق

.

منقول
__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.

التعديل الأخير تم بواسطة هيدرجينيا ; 09-20-2011 الساعة 11:07 AM
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 10:56 AM   #2
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
Smile

طريقة التواصل ..
رئيس القسم
د. عاطف بن عبدالله نصيف
هاتف 6952350 تحويلة 52350
فاكس 6952907 تحويلة 52907
البريد الإلكتروني: anssif@kau.edu.sa

د. شارع بن مزيد البقمي

http://salbogami.kau.edu.sa/Default....0003232&lng=AR



المحاضر/ متوكل كامل عبدالجليل يماني

http://myamani.kau.edu.sa/Default.as...0004934&lng=AR



. سعود صالح حسن كاتب

http://sskateb.kau.edu.sa/Default.as...0013334&lng=AR

المحاضر/ احمد عبدالله احمد الغامدي
http://aaalghamdi3.kau.edu.sa/Defaul...0003143&lng=AR



د. على ظافر على القرنى
http://atalgarni.kau.edu.sa/Default....0001860&lng=AR


د. رائد محمدابراهيم عبدالعزيز
http://rabdelaziz.kau.edu.sa/Default...0053236&lng=AR



.
__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.

التعديل الأخير تم بواسطة هيدرجينيا ; 09-20-2011 الساعة 11:05 AM
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 10:57 AM   #3
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
افتراضي

التسكين (التخصص)

على الطالب اجتياز كامل مواد السنة التحضيرية قبل التسكين في كلية الاداب والعلوم الانسانية

- قسم اعلام - علاقات عامة


يتم التقديم للتسكين بالكليات عبر نظام الخدمات الالكترونية وفي الاوقات المحددة فقط ,

ولن تقبل الطلبات المقدمة يدوياً او ورقياً وفي حالة عدم تقديم الطلب من قِبل الطالب يتم تسكينة حسب الاماكن الشاغرة في حال انطباقه على معايير التسكين.


يسكن الطالب في احدى الكليات حسب الية المنافسة المعتمده على المعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للكلية ومعايير الكلية المعتمده من مجلس الكلية .

يتم تنفيذ التسكين بنهاية الفصل الدراسي الثاني ( او الفصل الصيفي ان وجد ).


كيف أحدد التخصص ؟

عليك الدخول على نظام الخدمات الأكاديمية – طلاب ( odus ) في الفصل الدراسي الثاني من قبولك بالجامعة

واختيار رغبات التخصص من خلال خانة (التخصص الفوري لطلاب الانتساب والتعليم عن بعد)

وذلك خلال الفترة المحددة في التقويم الأكاديمي.

فبعد ظهور معدلات الطلاب التراكمية سيتم تحديد تخصص كل طالب بناء على الأعداد المطلوبة في كل قسم ومعدلات الطلاب.

أما إذا تأخر الطالب عن تحديد رغبات التخصص في نظام الخدمات الأكاديمية عن الفترة المحددة في التقويم الجامعي

فعليه مراجعة الشؤون التعليمية لتعبئة نموذج التخصص اليدوي قبل بدء الاختبارات النهائية في ذلك الفصل.


__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 10:58 AM   #4
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
افتراضي


* النظام الدراسي

تطبق على الطالب المنتسب نفس اللوائح والأنظمة التي تطبق على طلاب الجامعة ( لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية) .

يسجل الجدول الدراسي للطالب آليا لجميع الطلاب في بداية كل فصل دراسي.

للطالب دفع التكاليف الدراسية المقررة في بداية كل فصل دراسي وتقديم صورة من الإيداع لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر قبل انتهاء الفترة المحددة لذلك.

في حالة عدم التسديد في الفترة المحددة يعتبر الطالب منقطع عن الدراسة (إذا كان معدل الطالب أقل من 2 يعتبر مفصول نهائيا) ما لم يتقدم بطلب اعتذار عن الفصل الدراسي إلى الكلية المسجل فيها خلال الفترة المحددة لذلك

في حالة انقطاع الطالب عن الدراسة لمدة أربعة فصول يطوى قيده .




* الجدول الدراسي

يتم الحصول على الجدول الدراسي عن طريق الانترنت بعد تسديد الرسوم الدراسية ، وفي حال الرغبة في تعديل الجدول الدراسي يجب مراعاة ما يلي :

الالتزام بالحد المسموح به لعدد الوحدات الدراية وفق التالي :

إذا كان المعدل ( 2.75 ) فأكثر يمكن للطالب أن يسجل حتى (18) وحدة دراسية.

إذا كان المعدل من (2.00) إلى (2.74) يمكن للطالب أن يسجل حتى ( 15) وحدة دراسية.

إذا كان المعدل من (1.99) فأقل فلا يمكن للطالب أن يسجل أكثر من (12) وحدة دراسية .


الالتزام بالمواعيد المحددة لتعديل الجداول، والتي يتم تحديدها في التقويم الجامعي بموقع الجامعة على الإنترنت.

من مسؤولية الطالب الحصول على جدول دراسي بعد عملية التعديل للتحقق من تنفيذها .


* التخصص في القسم العلمي

لتحقيق الرغبة في الالتحاق بقسم من الأقسام العلمية بالكلية ، يجب مراعاة ما يلي :

أن يكون التقديم خلال الفترة المحددة وفق التقويم الجامعي .

ألا يقل المعدل التراكمي عن (2 من 5).

توفر شروط القسم المطلوب إن وجدت .

ملاحظة: إن عدم تخصص الطالب في الوقت المناسب يؤدي إلى:

تخصيصه في أي قسم متاح وقت تقدمه للتخصص.

عدم تسجيل الساعات الكافية.

عدم الحصول على جدول الدراسي.


* تغيير التخصص

لا يسمح بتغيير التخصص إلا مرة واحدة أثناء الدراسة، وفقا للشروط التالية :

1ـ التقدم بطلب التحويل في الفترة المحددة وفق التقويم الجامعي .

2ـ أن تنطبق على المتقدم شروط التحويل ومن ذلك شروط القسم الذي يرغب التحويل إليه .

3ـ أن لا يكون الطالب قد درس أكثر من نصف متطلبات التخرج للقسم الذي يدرس به قبل التحويل.

4ـ المواد المدروسة في القسم السابق تبقى في سجل الطالب ولا تحذف من معدله.


* التحويل من كلية إلى أخرى داخل الجامعة

يسمح للطالب بالتحويل من كلية إلى أخرى وفق الشروط التالية :

أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط .

أن لا يقل المعدل التراكمي عن ( 3 من 5 ) أو يكون الطالب مستوفياً لشروط القبول في الكلية المحول إليها .

أن لا يكون في سجله الأكاديمي أي عقوبات تأديبية .

أن لا يكون قد درس في تخصصه ما يزيد عن نصف متطلبات التخرج .

تقديم الطلب عن طريق نظام الخدمات الجامعية حسب الموعد المحدد في التقويم الجامعي .


* التحويل من نظام الانتساب إلى الانتظام

يحق للطالب التحويل من نظام الانتساب إلى الانتظام بعد دراسة فصلين دراسيين على الأقل وحصوله على المعدل التراكمي المطلوب واستيفاء شروط القبول في الانتظام وحسب سعة كل كلية



* الحصول على إفادة

أن يكون الطالب مسجلاً بالجامعة للفصل الحالي.

الحصول على الإفادة من نظام الخدمات الالكترونية.

الطالب المؤجل للدراسة يراجع مسجل الكلية بالعمادة .


* الاعتذار عن فصل دراسي

يسمح للطالب بالاعتذار عن الدراسة وفق الشروط التالية :

أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن ( 2.00 ) .

أن يكون الطالب قد درس فصلين دراسيين على الأقل.

يحق للطالب الاعتذار فصلين دراسيين متتاليين أو ثلاثة فصول دراسية متفرقة طيلة فترة دراسته في الجامعة.

أن يقدم طلب الاعتذار حسب الموعد المحدد بالتقويم الجامعي .

على الطالب أن يتقدم بطلب الاعتذار عن طريق نظام الخدمات الأكاديمية (odus ).

التأكد من تنفيذ الاعتذار عن طريق نظام الخدمات الأكاديمية (odus ).

مع ملاحظة : أن فصول الاعتذار تحتسب من الفترة النظامية للدراسة.


* الاختبار البديل:

إذا لم يستطع طالب الانتساب أداء الاختبارات النهائية لعذر قهري عليه تقديم ذلك العذر للكلية للنظر في إمكانية إعطائه اختبارا بديلاً . ويكون موعد الاختبار مع الاختبارات النهائية للفصل التالي مباشرة وفي حال عدم حضور الاختبار البديل يعتبر الطالب راسبا في تلك المواد .


* الانقطاع عن الدراسة

في حال عدم تسديد التكاليف لفصل ما خلال الفترة المحددة يطوي قيد الطالب بنهاية ذلك الفصل ويلزمه إعادة القيد لمواصلة الدراسة .



* إعادة القيد

يتقدم الطالب بطلب إعادة القيد خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد .

لا يجوز إعادة قيد الطالب أكثر من مرة واحدة .

لا يجوز إعادة قيد الطالب المطوي قيده إذا كان مفصولاً أكاديمياً.

مراجعة مسجل الكلية في العمادة لتقديم طلبه.

التأكد من تنفيذ طلب إعادة القيد عن طريق نظام الخدمات الالكترونية .


* تعديل المعلومات الشخصية

إذا كان التعديل في اسم الطالب فعلى الطالب إحضار المستندات الرسمية التي تثبت التعديل .

إذا كان التعديل في جنسية الطالب فعلى الطالب إحضار ما يثبت تغيير جنسيته رسمياً من الجهات المختصة بذلك .

التوجه إلى مكتب الملفات واستكمال نموذج التعديل .

التوجه إلى مسجل الكلية لإجراء التعديل المطلوب .

التوجه إلى قسم التصوير لاستخراج بطاقة جديدة .

تعديل في الجنسية التوجه إلى إدارة الامتحانات مباشرة .

التأكد من تنفيذ طلب إعادة القيد عن طريق نظام الخدمات الالكترونية.


* الفصل من الجامعة

يفصل الطالب من الجامعة في إحدى الحالات التالية :

إذا حصل على ثلاث إنذارات متتالية نتيجة لانخفاض معدله التراكمي إلى أقل من ( 2.00) .

إذا لم يتمكن الطالب من التخرج في مده أقصاها ست سنوات من تاريخ تسجيله بالجامعة .

إذا أخل الطالب بأنظمة الجامعة ولوائحها .




والله ولي التوفيق
__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 10:59 AM   #5
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
افتراضي

الخطة الدراسية للقسم

http://www.kau.edu.sa/GetFile.aspx?i...fn=COM%204.pdf


__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.

التعديل الأخير تم بواسطة silky1 ; 09-25-2013 الساعة 12:15 PM سبب آخر: وضع شرح لصوره تشرح المتطلبات
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 11:01 AM   #6
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
افتراضي

لقد تم تحديث الخطة الدراسية لقسم الإعلام علاقات عامة ـ انتساب ـ

1- تم حذف هذه المواد القديمة (الإجبارية) من قسم الإعلام علاقات عامة انتساب، بشكل نهائي :
أـ علم السياسة.
ب ـ الأسلوب وتحليل النصوص.
ج ـ علم النفس الإجتماعي.

2- تم استبدال المواد القديمة (الإجبارية) بقسم الإعلام علاقات عامة انتساب، بالمواد الجديدة التالية:

أـ الفكر الفلسفي في ضوء الإسلام (isls 210)

ب ـ الشباب وقيم المواطنة (soc 210)

ج ـ مقدمة في العلوم الطبيعية (chem 205)

3_ حيث أصبح المواد الجديدة بديله للمواد القديمة على النحو التالي:

أـ الفكر الفلسفي في ضوء الإسلام (isls 210)
بدلاً من:
أـ علم السياسة.
ــــــــــــــــــــــــــــ
ب ـ الشباب وقيم المواطنة (soc 210)
بدلاً من:
ب ـ الأسلوب وتحليل النصوص.
ــــــــــــــــــــــــــــ
ج ـ مقدمة في العلوم الطبيعية (chem 205)
بدلاً من:
ج ـ علم النفس الإجتماعي.
ــــــــــــــــــــــــــــ

4ـ سيبدأ العمل بالخطط الدراسية المحدثة للمواد الجديدة
ابتداء ًمن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1432/1433هـ.

5- يدرس الطالب المواد الجديدة المضافة بشرط:
أنه لم يسبق له دراسة المادة القديمة والتي أصبحت الجديدة بديلة لها..

6_ من رسب في إحدى المواد القديمة فإنه يدرس المواد الجديدة المقابلة لكل مادة قديمة.
__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 01:10 PM   #7
سـاري
 
الصورة الرمزية سـاري
 





سـاري غير متواجد حالياً
افتراضي

شكرا لجهودك أخت هيدرجينيا وبناء على رغبة منتسبي القسم سيتم تثبيته ونرجو منهم أثراء الموضوع بمشاركاتهم

وطرح كل مايخصهم بهذا القسم

أمنيات التوفيق للجميع
سـاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 01:12 PM   #8
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـاري مشاهدة المشاركة
شكرا لجهودك أخت هيدرجينيا وبناء على رغبة منتسبي القسم سيتم تثبيته ونرجو منهم أثراء الموضوع بمشاركاتهم

وطرح كل مايخصهم بهذا القسم

أمنيات التوفيق للجميع

العفــو
أنا كمان آآمل وبقوة مشاركات الأخوة بين بعضهم

والله ولي التوفيق
__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 06:12 PM   #9
azoom
 





azoom غير متواجد حالياً
افتراضي

مساعدتكم ياأخواني
قسم اعلام
انا اضفت 6مواد عدد الساعات16 باقيلي ساعتين خليتها للمقرر الحر

انا مابي ااجل المقرر الحر بعدين ابي اختاره الان وانتهي لاني ابي ابد

اقسم وقتي علي المواد بس من ويين اجيب المقرر هذا <<<
من وين اختار المقرر هذا وكيف؟

وشكرا لكم جميعا
__________________
azoom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2011, 09:05 AM   #10
هيدرجينيا
 






هيدرجينيا غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoom مشاهدة المشاركة
مساعدتكم ياأخواني
قسم اعلام
انا اضفت 6مواد عدد الساعات16 باقيلي ساعتين خليتها للمقرر الحر

انا مابي ااجل المقرر الحر بعدين ابي اختاره الان وانتهي لاني ابي ابد

اقسم وقتي علي المواد بس من ويين اجيب المقرر هذا <<<
من وين اختار المقرر هذا وكيف؟

وشكرا لكم جميعا


المقرر الحر ممكن تختاره من أي كلية غير كليتك

بالتوفيق
__________________
.


أغار عليك لا لنقص في ثقة أو جمال , إنما أنا ملكة تأبى أن تشاركها الجواري :





.
هيدرجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاعلام السعودي وتشريعاته

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 AM.


جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جامعة الملك عبد العزيز

Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57